15 طريقة مضمونة للفشل في حياتك وعملك وكل شيء…

1- لا تفعل شيئا لهدف: لا تفكر بالإنجازات التي ستتركها لعائلتك وأحفادك وأجيال المستقبل.

2- لا تحاول معرفة ما يمثل لك قيمة في حياتك: لا تقرر ماهي أهم خمس قيم في حياتك وعملك، ولا تجعل قراراتك مبنية على قيمك وأهدافك.

3- اذا كانت لديك أهداف، فلا تكتبها، واذا كتبتها لا تجعلها أهدافا كبيرة.

4- لا تأخذ النصيحة من أناس لا تعرفهم أو أناس قد فارقوا الحياة.

5- لا تأخذ خطوة حقيقية الآن.

6- لا تتوقف عن الخوف من الفشل وجعل نفسك أضحوكة للناس.

7- لا تتحمل مسؤولية ما يحصل في حياتك وعملك من نتائج.

8- لا تتحدث أو تفكر بما تريده.

9- لا تكن شكورا.

10- لا تحدد أولوياتك.

11- لا تجعل لك قدوة.

12- لا تتأقلم مع المتغيرات.

13- لا تطور نفسك بشكل مستمر.

14- لا تتوقف عن الإيمان بالحظ.

15- لا تفكر بطريقة مختلفة.

من كتاب: How to Be a Complete and Utter Failure in Life, Work and Everything

تعليقات فيس بوك

16 thoughts on “15 طريقة مضمونة للفشل في حياتك وعملك وكل شيء…

  1. سؤال اخي

    أنا أؤمن إيمان تام بان عبارات كهذه او كتب تطوير الذات أو كل النصائح التي بهذا الشكل
    أقول أؤمن بأنها مؤثره … كنت أقراء كثير لكن عجزت أطبق

    سؤالي هل من يكتب ويحث على هذه الأشياء هل شاهدوا أشياء وتغيرات فعليه في حياتهم ….؟

    أحيانا أقول هذه الأفكار تنجح في أماكن أخرى غير مجتمعنا كخليجيين

    هل تؤيدوني؟

    أتمنى أن أكون مخطيء

    Reply
  2. روان الوابل

    استميحك العذر أخي عصام لكن لمن يسبق نعليقي..

    أخي الفاضل.. نعم.. هناك الكثير.. ولا علاقة لها بالمجتمع جرب طبقها في أبسط أمر بحياتك اولا وأنت مؤمن إيمان كليا و سترى التغيير..

    أخي عصام.. طيب لماذا نحتاج أن نقرأ هذه الوصفة.. لسنا بحاجة لها.. يجب عكسها و قرائتها دائما حتى يطبقها العقل الباطن صحيحة..

    تحياتي..

    Reply
  3. طراد القحطاني

    مع احترامي الكبير للكاتب … نسي شيء مهم جدا و خطوة ممكن ان الزمن يتوقف عندك بدون حراك …

    يجب عليك حتى تكون فاشلاً بدون ان تحس بمرور الوقت و ان يأنبك ضميرك ان تختار ان تعيش مع مجموعة من الزومبي المحترفين في مجال صناعة الفشل … نعم صناعة الفشل فهم محترفون الى درجة كبيره بحيث يذللون جميع العقبات التى تعيقك لكي تكون فاشلاً …

    فعلاً الفشل يحتاج الى جو مفعم برائحة الخمول .. !

    Reply
  4. خالد عبدالله المهنا

    شكرآ كثير على معلوماتك في جميع ماتكتب او تنقل
    تحياتي لك

    Reply
  5. شيرين

    ثقافة الهزيمة..أم الرشراش أرض مصرية بقلم : غريب المنسى

    أم الرشراش بلدة حدودية مصرية مع فلسطين وكان يقيم بها قوة شرطة قوامها 350 ضابط وجندى. ولأنهاء حرب 1948 وقعت مصر واسرائيل اتفاقية هدنة فى رودس فى يوم 24 فبراير 1949 ولكن فى ليلة 10مارس 1949 قامت بعض العصابات اليهودية بقيادة اسحاق رابين ( رئيس وزراءإسرائيل 1992-1995) بالهجوم على أم الرشراش فى عملية بربرية اسمها الحركى “عوفيدا ” ولأن القوةالمصرية كانت ملتزمة بأتفاق الهدنة فلم تطلق طلقة واحدة .. ولكن اليهود كسروا الاتفاق وقاموا بمذبحة جرى خلالها قتل جميع أفراد قوة الشرطة المصرية واحتلوا أم الرشراش وحولوها الى ميناء ايلات والذى تأسس سنة 1952.

    ومنطقة رأس خليج العقبة وبلدة أم الرشراش كانت تابعة للحكم المصرى حتى عام 1892عندما اصدر السلطان العثمانى فرمانا بضم منطقة العقبة للأراضى الحجازية وبقيت أم الرشراش ورأس النقب وطابا تحت الحكم المصرى وعرف ذلك بفرمان 1892,ولكن فى عام 1906 وبسبب وجود مصر تحت الاحتلال البريطانى قامت القوات العثمانية باحتلال مثلث أم الرشراش ورأس النقب وطابا ووقعت أزمة عالمية وقتها قامت على أثرها بريطانيا بالضغط على اسطنبول وانسحبت القوات العثمانية وعادت أم الرشراش ورأس النقب وطابا لمصر, وفى سنة 1906 قام السلطان العثمانى بابرام اتفاقية مع القاهرة عرفت باتفاقية 1906 ونصت على أن تكون رأس النقب وطابا لمصر وأم الرشراش للحجاز. ومساحة أم الرشراش -ايلات حاليا – تبلغ 1500 كيلو مترمربع وهى مساحة أكبرمن مساحة هضبة الجولان- 1150 كيلو مترمربع – وقطاع غزة الذى تبلغ مساحته 350 كيلو مترمربع .

    الدكتور صفى الدين أبو العز – رئيس الجمعية الجغرافية المصرية – يصف أم الرشراش كميناء رئيسى لمرور الحجاج وكانت تحت الحكم المصرى غيرأنها سقطت فى يد الصليبين أثناء الحروب الصليبية حتى حررها صلاح الدين الأيوبى وطردالفرنجة منها لكنهم عادوا من جديد ليتمكن السلطان الظاهر بيبرس من طردهم منها نهائيا عام 1267 ميلادية وأقام السلطان الغورى عليها قلعة لحمايتها كميناء مهم لمصر .. وتعود تسميتها ب ‘أم الرشراش ‘ الى احدى القبائل العربية التى أطلقت عليها ذلك الاسم.

    فى مذكرات محمود رياض – أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق- يشير لرواية رئيس الوزراء الاردنى توفيق باشا أبو الهدى الذى أقر بها فى مؤتمر رؤساء الحكومات العربية الذى عقد فى يناير 1955 عندما قال : ” انه عندما بدأت القوات اليهودية فى تقدمها جنوبا باتجاه خليج العقبة فى مارس 1949 لاحتلال أم الرشراش جاء الوزير المفوض البريطانى فى عمان ليقول له أن حكومته ترى ضرورة استمرار المواصلات البرية بين مصر وباقى الدول العربية وتقترح لذلك ارسال كتيبة بريطانية الى مدينة العقبة لمنع اليهود من الوصول الى الخليج , وفعلا وصلت الكتيبة الانجليزية الى ميناء العقبة الأردنى على أن تتحرك فى الوقت المناسب لوقف التقدم اليهودى الا أنها ظلت فى ميناء العقبة دون أن تتحرك بينما استمرت القوات اليهودية فى تقدمها لاحتلال أم الرشراش وليكتشف بعد ذلك أن جلوب باشا قائد القوات الأردنية الانجليزى قد تواطىء مع العصابات اليهودية لاحتلال أم الرشراش بهدف الوصول الى منفذ على البحر الأحمر” .. انتهى.

    ويقول المستشار حسن أحمد عمر أن مصر لم توقع أى اتفاق بخصوص أم الرشراش وهذا يعنى أن الباب مازال مفتوحا أمام المطالبة بمثلث أم الرشراش وأن التضليل الاسرائيلى بغرض اثبات حقوق لها بمثلث أم الرشراش والذى تبدده نصوص الحكم الدولى الذى صدر لصالح مصر فى مثلث طابا حيث أهدرت تلك النصوص الدفع الاسرائيلى الذى يزعم بأن بريطانيا باعتبارها الدولة المنتدبة على مصر وفلسطين قد اعترفت صراحة فى عام 1926 بأن الخط المحدد فى اتفاق 1906 هوخط الحدود وأن بريطانيا قد أكدت لمصر أن حدودها لن تتأثر بتجديد حدود فلسطين .. ونظرا الى سابقة الرجوع الى اتفاق 1906 من جانب مصر وبريطانيا عام 1926 وفى غيبة أى اتفاق صريح بين مصر وبريطانيا على تعيين حدود مصر وفلسطين فأن المحكمة فى أثناء التحكيم فى طابا أهدرت هذا الدفع كلية وأكدت أن المحددات فى اتفاق 1906 المستخدمة فى التصريحات المصرية البريطانية وقتها لايحملان معنى فنيا خالصا وانما يشيران فقط الى وصف خط الحدود دون الاشارة الى تعليم الحدود المنصوص عليها أيضا صراحة فى اتفاق سنة 1906 وهى السند التى كانت اسرائيل ترتكزعلى أنها الاتفاقية التى وضعت أم الرشراش ضمن أرض فلسطين.

    فى اطار سعيها لعقد صلح بين اليهود والعرب اقترحت الولايات المتحدة فى عهد كيندى ( 1961-1963 ) والذى كانت تربطه علاقة طيبة بعبد الناص( 1956-1970) اقامة كوبرى يمر فوق أم الرشراش ويربط بين المشرق والمغرب العربى مقابل سقوط حق مصر فى المطالبة بهذا المثلث الاستيراتيجى ووقتها رفض الرئيس جمال عبد الناصر هذا العرض وقال : ” كيف نستبدل أرضنا بكوبرى يمكن أن تنسفه اسرائيل فى أى وقت ولأى سبب ؟؟!!

    الجبهة الشعبية المصرية لاستعادة أم الرشراش وهى منظمة مصرية تأسست قبل 15 عاما وتضم مجموعة من الباحثين والحقوقيين وأساتذة قانون دولى وجغرافيين جميعهم يؤكدون على أحقية مصر فى مثلث أم الرشراش وقد طالب الرئيس مبارك الاسرائيليين فى عام 1985 بالتفاوض حول أم الرشراش التى تؤكد جامعة الدول العربية بالوثائق أنها أرض مصرية وفى سنة 1996 أعلن الرئيس مبارك أن أم الرشراش مصرية كما كتبت نشوى الديب فى جريدة العربى المصرية.

    من حق مصر الأن بناء على تلك الحقائق أن تثيرموضوع أم الرشراش خاصة وأنها جزء من الأراضى المصرية وليست أرضا فلسطينية استباحت اسرائيل احتلالها.ولايوجد بند فى اتفاقية السلام مع اسرائيل يمنع مصر من حقها بالمطالبة بأم الرشراش ولذلك نرى أنه من المناسب أن تفتح الحكومة المصرية ملف أم الرشراش والتفاوض مع اسرائيل لاستردادها واذا لم يجدى التفاوض يمكن لنا اللجؤ الى محكمة العدل الدولية للمطالبة بحقنا فى استرداد مثلث أم الرشراش ولاسيما أن عدد سكان ايلات الأن 57 الف نسمة ومن المحتمل أن يزداد فى المستقبل والحل الأن دائما أسهل من الحل فى المستقبل.!!!!…. ومن الممكن كبادرة لحسن نوايا مصر أن نسمح فيما بعد بمرور البضائع الاسرائيلية من خلال ميناء أم الرشراش.

    Reply
  6. محمد بدوي

    لقد قرئت ملخص كتاب في نادي اقراء بنفس الفكرة و عندما قرائت هذا الكتاب او مقالتك بدئت أحس بشيء من الصداع لان المعاير تبداء في الخربطة لدي , فالدراسات تقول بان الدماغ لا يفسر كلمة لا وانما يرى ما بعدها

    بالتوفيق

    Reply
  7. hoseni

    مقال جميل باعتبار ان هذة المقولات هى مقومات للفشل
    مكتب الرباط للاستشارات القانونية والعقارية
    فون واتساب 00201203270033
    الاستشارات القانونية مجانية على الواتساب
    اذا كان لك رغبة فى استثمار امن وخالى من الضرائب فى مصر
    فهذا بالتحديد ما نقدمة لك
    التفاصيل من خلال الرابط

    الرباط للاستشارات القانونية والعقارية

    Reply
  8. Makien

    Hit the range – مسابقة توقعات يومية جديدة

    بعمل مشاركة تحتوى على توقع سعر الإغلاق اليومي “شمعة اليوم” لزوج البيتكوين دولار
    BTCUSD
    فى موضوع المسابقة باللغة الانجليزية
    رابط المسابقة والإشتراك بها من هنا
    https://fxopenforum.com/threads/173100-Hit-the-range-%D9%85%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D9%82%D8%A9-%D8%AA%D9%88%D9%82%D8%B9%D8%A7%D8%AA-%D9%8A%D9%88%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D8%A9
    ويكون التوقع لسعر الزوج فى صورة صحيحة أى نستثنى الأرقام بعد النقطة العشرية، كـ 65000 على سبيل المثال.

    *للفوز فى المسابقة يجب أن يتوقع العضو مدى اغلاق اليومى لزوج البيتكوين دولار بواقع +/- 100 نقطة، سعر العرض أو (bid) على سيرفير (FXOpen ECN) الحقيقى، وستجد رمز الزوج على اى نوع من انواع الحسابات فقط قم بإظهار جميع الادوات على منصة التداول باختيار (Show All Symbols) فى قائمة Market Watch لترى سعر الزوج.

    * الفائز اقرب توقع داخل النطاق المبين اعلاه، فى حال لم يتواجد فائز سيتم ترحيل الجائزة وتراكمها لليوم التالى وهكذا

    * فى حال كان هناك اكثر من توقع صحيح، سيكون الفائز أقرب توقع، وسوف يتم قبول التوقعات يوميا (من الاثنين حتى الجمعة) حتى الساعة 00:00 حتى 15:00 بتوقيت
    منصة FXOpen.

    * لا يمكن التعديل على التوقع او تغيره او وضع اكثر من مشاركة خلال اليوم.

    * الجائزة يوميا 10$ بالاضافة الى الجائزة التراكمية بحد أقصى 40$ للجائزة الواحدة.

    * سيتم ارسال الجوائز الى حساب FXOpen من نوع
    (STP)
    ويمكنك سحبها بالشروط العادية لبونص المنتدى ، كل 2$ تحتاج عقد باى لوت ولابد من تحقيق +/- 40 لاعتبار الصفقة محتسبة.

    لسحب الجائزة على حساب التداول، يتم ارسال رسالة الى مشرف المسابقة مع رقم الحساب المفتوح تحت رقم الوكيل هذا
    384016
    وسيتم ارسال الجوائز اسبوعيا.

    * اذا فاز العضو بجائزة المسابقة خلال أحد الأيام، لن يحق له المشاركة لعدة جولات اعتمادا على قيمة الجائزة (كل 1$ تكسبه يجعلك ترحل جولة واحدة).
    على سبيل المثال، فاز العضو احمد بجائزة 10$ عن يومين، بالتالى لن يستطيع احمد المشاركة لمدة 10 جولات يومية قادمة فى المسابقة، للتوضيح اكثر،
    إذا لم يكن هناك فائزون في يوم 1/11 وفي 02/11 ، كان لدينا فائز بجائزة 10$ هو العضو أحمد (5 دولار من 1/11 + 5 دولار من 2/11) ، يمكن لأحمد أن يشارك مرة أخرى يوم 13/11 وهكذا.

    * لا يمكن المشاركة باكثر من حساب فى المسابقة ، للعضو مشاركة واحدة بحساب واحد

    المسابقة بدأت بالفعل يمكنك المشاركة الآن

    بالتوفيق اى استفسار تفضلوا

    Reply

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>